Translate

Sunday, January 10, 2021

في وداع 2020 ..أن تأتي متأخرا

مما قرأت: المواضيع الأكثر رواجًا لعام 2020: ما بحث عنه النّاس في العالم العربي بعيدًا عن فيروس كورونا المستجد

مرّ عام ومعه أحداث لم تخطر على بال أحد، مع بداية انتشار فيروس كورونا المستجد وغيره من الأحداث. فهل كانت الجائحة هي الموضوع الذي بحث عنه الجميع وتصدّر قوائم عمليات البحث الأكثر رواجاً على Google لسنة 2020؟

 لقد أوضحت عمليات البحث الأكثر رواجاً على محرك بحث Google أنّ على الرغم من وجود الجائحة، إلا أن شغف التعليم ومواكبة الاهتمامات من الرياضة إلى الفن كان له دور هام في حياتنا جميعًا. وكان ذلك وفقًا لتقرير Google السنوي الذي يتناول أكثر مواضيع البحث رواجاً وبحثًا لعام 2020 والتي تتضمن الشخصيات العامة والمشاهير والأحداث والأغاني والبرامج التلفزيونية والمسلسلات والمباريات الرياضية في مختلف الدول العربية. 

تم إعداد التقرير من خلال النظر إلى زيادة عمليات البحث أو الأسئلة المطروحة (المجمعة ومجهولة الهوية) على محرك Google في الفترة بين عامي 2019 و2020. وقد حُذف المحتوى غير المناسب إلى جانب الأسئلة المتكرّرة، لاستخلاص نتائج تعكس جانبًا من تجارب واهتمامات الأفراد في العالم العربي.

فما هي المواضيع والأحداث التي جذبت انتباه المنطقة بعيدًا عن الجائحة؟ إليكم نظرة وفقاً للترتيب الأبجدي للدول العربية:


مصر:

تصدرت "نتائج الثانوية العامة" المرتبة الثانية، فلم يقل الاهتمام بالدراسة أثناء الجائحة على الرغم من التحديات التي واجهها المعلمون والطلاب. وكانت "المكتبة الرقمية" ضمن الكلمات الأكثر بحثًا في مصر مع محاولات التأقلم للدراسة عن بعد. واستمر المصريون في ملاحقة اهتماماتهم سواء في متابعة أحداث عالمية مثل "الانتخابات الأمريكية" أو متابعة كرة القدم وخاصة "الدوري المصري". وأما محبي المسلسلات، فكان البحث عن مسلسلات "الاختيار" و"البرنس" هم الأكثر رواجاً.  


 

المصدر

 https://arabia.googleblog.com/2020/12/2020.html

No comments:

To shoot an Elephant!