Saturday, July 27, 2024

صباح الخير من غزة الجميلة

صباح الخير من غزة الجميلة

بقلم: فاروق شيهيتش.

26/07/2024 

ترجمة د. إيمان الطحاوي.

في الصورة، في قاع البركة، على بلاط السيراميك الأزرق، هناك مدنيون فلسطينيون أسرى يرتدون ملابس بيضاء وأيديهم مقيدة خلف ظهورهم وأعينهم معصوبة باللون البرتقالي.



التكرار علاج للنسيان، والنسيان يمكن أن يحدث في غضون يوم واحد. بغض النظر عن عدد النصوص المكتوبة، فهذا لا يكفي. تستمر مأساة الشعب الفلسطيني يومًا بعد يوم، ودقيقة بعد دقيقة. من منا لم ير الفلسطينيين يحملون أحباءهم في أكياس النايلون؟ نعم، الناس، البشر، القادرون على التفكير والشعور والتعبير عن أنفسهم من خلال الموسيقى الكلاسيكية أو الجاز أو من خلال كتابة الشعر، يتم تقليصهم إلى قطع من اللحم. مثل هذه القطع من اللحم تتركها وراءها آلة الحرب الإسرائيلية، بدعم كامل من أقوى دول الغرب. ولا يكتفون بالدعم، بل إنهم من خلال وسائل إعلامهم (يكفي أن تتصفح أكبر مختارات من عناوين الشر والعار في صحيفة نيويورك تايمز أو واشنطن بوست) يغسلون أدمغة بقية البشرية، حتى يظل الناس خاملين وغير فعّالين.

ستُدَرس تقارير وسائل الإعلام الغربية ذات يوم في الكليات كما تدرس أساليب أحد أتباع (جوبلز) اليوم. لم تأت الفاشية بقمصان بنية أو سوداء، بل جاءت بطرق أخرى، يقول البعض إن الرأسمالية مرادفة للفاشية، لكنني لن أذهب إلى هذا الحد.

إن غسل أدمغة وسائل الإعلام هذه التي يدعمها الغرب القوي هو أكثر شيء مخزٍ شهده الجنس البشري. تخيل أنه أثناء الهولوكوست، استمرت وسائل الإعلام الغربية، بعد اكتشاف معسكرات الاعتقال النازية (كان الحلفاء أول من اكتشف معسكر بوخنفالد)، في تجاهل حقيقة المنطقة التي تقع فيها نفس معسكرات الاعتقال. ولكننا نعلم هذا بالفعل من "حربنا الصغيرة"، عندما رفعت مجلة بريطانية شبه يسارية (ليفينج ماركسيزم) دعوى قضائية ضد آي تي ​​إن، والتي بعد خسارتها الدعوى القضائية، ذهبت إلى مزبلة التاريخ، حيث استحقت مكانها. كانت آي تي ​​إن أول وسيلة إعلامية تكتشف معسكرات الاعتقال في محيط برييدور. لقد كان ذلك بلا جدوى، عندما كان المسلمون مسجونين في الغالب في تلك المعسكرات، وكان كارادزيتش يحاربهم بنفس الطريقة التي تحارب بها إسرائيل الفلسطينيين (على الرغم من وجود مسيحيين بينهم ــ فالكراهية القديمة تريد قتلهم على قدم المساواة).


المقال الأصلي

Oslobođenje - Good morning from Beautiful Gaza (oslobodjenje.ba)

روابط للمزيد من القراءة 

Buchenwald concentration camp - Wikipedia

Denial and Defamation: The ITN-LM Libel Trial Revisited (I) (quillette.com) 

Living Marxism was a British magazine that was launched in 1988 as the journal of the British Revolutionary Communist Party (RCP). It was later rebranded LM and ceased publication in March 2000 after it lost a libel lawsuit brought by Independent Television News (ITN), a British television company..

Ed Vulliamy speaking at the 2006 Omarska camp commemoration

In the February 1997 issue of LM, editor Mick Hume published an article by journalist Thomas Deichmann titled "The Picture that Fooled the World", which said ITN had deliberately misrepresented the Bosnian war in its 1992 coverage, specifically coverage of Serb-run concentration camps at OmarskaKeraterm and Trnopolje.

Living Marxism - Wikipedia

No comments:

أيام الماعز / #حياه_الماعز من 2008 حتى 2024!

مبدئيا، علينا أن نعرف أن الرواية الأصلية صدرت في 2008 عن قصة حقيقية حدثت في 1990 أيام الماعز by Benyamin | Goodreads و كتبت منظمات عدة عن س...