متابعة أحداث مأساة غرق سفينة اللاجئين في البحر المتوسط


 لقي ما لا يقل عن 79 شخصا مصرعهم وأنقذ أكثر من 100 بعد انقلاب سفينة قبالة سواحل جنوب اليونان. قال الناجون والمسؤولون اليونانيون إن هناك مئات المهاجرين الآخرين على متن السفينة، ربما ما بين 500 و700.

وحذر مسؤول صحي إقليمي من مأساة غير مسبوقة: "كان عدد الأشخاص على متن السفينة أكبر بكثير من السعة التي ينبغي السماح بها لتلك السفينة" كانت تبحر من مدينة طبرق الليبية الواقعة جنوبي جزيرة كريت ومعظمهم من الشبان الذين لا تتجاوز أعمارهم 20 عاما. سافروا إلى إيطاليا. وقال مسؤول بوزارة البحرية إن معظم المهاجرين من مصر وسوريا وباكستان. قال ضابط خفر السواحل نيكولاوس أليكسيو للتلفزيون العام إن زملاءه رأوا أشخاصا محشورين على سطح السفينة وإن السفينة غرقت في أحد أعمق أجزاء البحر المتوسط.


Gianluca Costantini ART: "No one is righteous. Not even one."

Gianluca Costantini ART: "No one is righteous. Not even one."

جدير بالذكر أن اليونان إحدى الطرق الرئيسية لدخول اللاجئين والمهاجرين من الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا إلى الاتحاد الأوروبي.

ورصدت الأمم المتحدة أكثر من 20 ألف حالة وفاة واختفاء في عرض البحر المتوسط ​​منذ عام 2014، مما يجعله أخطر معبر للمهاجرين في العالم.

ووفقا لبيانات نشرتها المنظمة الدولية للهجرة في وقت سابق من هذا الشهر لقي نحو 3800 حتفهم على طرق الهجرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا العام الماضي، في أعلى رقم مسجل منذ عام 2017.





Greece after a fishing boat overloaded with migrants capsized and sank.

Questions are emerging about how a fishing boat carrying hundreds of migrants capsized in international waters off southern #Greece.

 #kalamata #greekcoastguard #greeceboatdisaster #greece #refugees #RefugeesWelcome #kalamata #greeceboatdisaster
Like
Comment
Share

Comments

Popular posts from this blog

هذه إبادة جماعية في غزة فلسطين

“Rohingya”

"حيث يحرقون الكتب ، سيحرقون الناس في النهاية أيضا"