بعد إبادة غزة..هيومان رايتس وتش تطلب وقف تسليح إسرائيل!!

علّقوا نقل الأسلحة إلى إسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة.

تخاطر الدول التي توفّر الأسلحة بالتواطؤ في انتهاكات جسيمة.






على حلفاء إسرائيل الرئيسيين – الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وألمانيا – تعليق المساعدات العسكرية ومبيعات الأسلحة لإسرائيل طالما استمرت قواتها بارتكاب انتهاكات وجرائم واسعة ومنهجية ضد الفلسطينيين بلا محاسبة.
أثناء الأعمال القتالية الحالية، فرضت القوات الإسرائيلية عقابا جماعيا على المدنيين في غزة إذ حرمتهم من الماء والكهرباء والغذاء، وتعمدت إعاقة دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة. كررت اسرائيل استخدام أسلحة متفجرة ذات آثار واسعة في مناطق مكتظة بالسكان، فحوّلت مربعات سكانية بأكملها وأجزاء كبيرة من الأحياء إلى أنقاض... كما استخدمت عشوائيا الفسفور الأبيض، وهو مادة حارقة تحرق اللحم البشري ويمكن أن تسبب معاناة مدى الحياة، في المناطق المأهولة في غزة ولبنان. أمر الجيش الإسرائيلي أكثر من مليون شخص في شمال غزة بالإخلاء نحو جنوب القطاع ...كل مكان في شمال قطاع غزة معرض لهجمات عسكرية. تهدد هذه الأوامر بإحداث تهجير قسري جماعي، وهو جريمة حرب. أغلقت إسرائيل أيضا معابرها الحدودية أمام أي شخص يرغب في الفرار.
قالت هيومن رايتس ووتش إن العمليات المستقبلية لنقل العتاد العسكري إلى إسرائيل مع استمرار الانتهاكات الجسيمة لقوانين الحرب قد تجعل الولايات المتحدة، وبريطانيا، وكندا، وألمانيا متواطئة في هذه الانتهاكات إذا ساهمت فيها عن علم وبشكل كبير.

طلب الرئيس الأمريكي بايدن من "الكونجرس" الموافقة على 14.3 مليار دولار لمد إسرائيل بمزيد من الأسلحة بالإضافة للمساعدات العسكرية الأمريكية بقيمة 3.8 مليار دولار التي تتلقاها إسرائيل سنويا. في 2 نوفمبر/تشرين الثاني، مرر "مجلس النواب" الأمريكي قانونا لمنح مساعدات عسكرية لإسرائيل.
منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، نقلت الولايات المتحدة أو أعلنت أنها تنوي نقل "قنابل صغيرة القِطر"، ومعدات توجيه ذخائر الهجوم المباشر المشترك، وقذائف مدفعية عيار 155 مليمتر، ومليون طلقة، من بين أسلحة أخرى.
أصدرت المملكة المتحدة تراخيص أسلحة بقيمة 442 مليون جنيه إسترليني (539 مليون دولار أمريكي) للقوات الإسرائيلية منذ العام 2015، تشمل طائرات وقنابل وذخيرة.
صدّرت كندا ما مجموعه 47 مليون دولار كندي (33 مليون دولار أمريكي) في 2021 و2022.

وأصدرت ألمانيا تراخيص بقيمة 862 مليون يورو (نحو 916 مليون دولار أمريكي) من مبيعات الأسلحة لإسرائيل بين 2015 و2019.




Comments

Popular posts from this blog

هذه إبادة جماعية في غزة فلسطين

“Rohingya”

"حيث يحرقون الكتب ، سيحرقون الناس في النهاية أيضا"