بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، أكتوبر 24، 2012

أحمد في العربية



هام للنشر للإسماعلاوية:
توجد الآن ( 3 عصرا- الأربعاء 24 أكتوبر 2012)  سيدة مع طفل تدعي أن اسمه أحمد و مصاب بمشكلة في الشريان و يحتاج لعلاج و معها سائق. هم في عربة ميكروباص صغير بميكروفون و رقمها 29928.. و تقوم بجمع أموال و تبرعات في منطقة الشيخ زايد. و بسؤالها لم أجد معها أية أوراق طبية و أعطتني رقم تليفون محمول غير صحيح. 

يوجد جرح قديم في رقبة الطفل ( جراحة أو حادث قديم -أنبوبة حنجرية قديمة؟-...)، لكن لا توجد علامات أخرى واضحة. رفضت التعاون لمعالجة بحجة أنه يتابع في مستشفى سيد جلال للجراحة في القاهرة كما قالت. حاولت أصوره داخل السيارة لكني تراجعت لأنه لى ما يبدو لنا شحاذة. نرجو من كل الإسماعلاوية الحذر و الإبلاغ عنها. 

سأقوم برفع تسجيل للصوت إن شاء الله. (فشلت للأسف)
السيدة تنادي على من يساعد أحمد ماديا و تدعو له. تقول إنه مريض و هناك صديد في الشريان و يحتاج لجراحة في الرقبة و من يريد الإطلاع عليه للتأكد ف " أحمد في العربية"

هذه الحادثة تتكرر في كل أنحاء مصر بأكثر من صورة و خاصة في أيام (مفترجة) يكثر فيها الخير. يتاجرون بمرض الأطفال للشحاذة. و أحيانا لا يكون الطفل مريضا أو يكون مريضا بصورة بسيطة و مرافقوه يألفون قصصا وهمية و الناس المتبرعة لا تعرف شيئا و تتبرع. و أحيانا يكون متعبا أو يتظاهر بالتمارض. .

حقوق الطفل هنا ألا يتجار بمرضه. حقوق المواطن أن لا ينخدع و أن يعطي الصدقة في محلها لمن يحتاجها من الفقراء و المساكين فعلا. اعرف حقك....

هناك تعليق واحد:

ليلى الصباحى.. lolocat يقول...

مين يقرأ ومين يفهم ومين ينفذ اختى الحبيبة ( الا من رحم ربى )
جزاك الله خيرا وبارك فيك ومشكورة على الاهتمام والنصيحة اسأل الله تعالى ان تاتى بصدى طيب ان شاء الله


كل عام وانت بخير وسلامة وسعادة وصحة وعافية

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...