بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، سبتمبر 22، 2012

هؤلاء علموني الطب



 لقد تعلمت هذه الأشياء خاصة اثناء فترة الامتيار من الدكتور حسني الرودي استاذ الباطنة و القلب و كان حينها مريضا ..رحمه الله ..لقد تعلمت منه الكثير من أخلاق الطبيب، و كيف أجعل مهنتي اكثر مجلبة للحسنات و أكثر إفادة للمريض و غير روتينية في الأداء. لقد علمني أنه يمكن أن أؤدي عملي على خير وجه دون تقصير. و يمكن أن أؤديه بطريقة مبتكرة أكثر إفادة للمريض و لي. .لقد شجعني أكثر مع غيره من الأطباء على البحث العلمي.. و لن أنسى وصية أختي الكبرى د/ إيمان عبدالمؤمن مدرس الوراثة قبل بدء نيابة القلب بأن أعمل باتقان و أن لا استهتر باي شيء. و ظلت هذه النصائح تقويني مهما كانت الظروف المحيطة بالعمل . و اليوم، أهديها لكل شباب الأطباء:

" إن اعتقدت أن الطب فشل ومضيعة لسنوات العمر، فاقرأ التالي:

عندما استيقظت صباحاً وتوجهت إلى المستشفى لتبدأ يوم عمل جديد هل تذكرت قوله صلى الله عليه وسلم: “أحب الناس إلى الله أنفعهم” ؟
 ——————-
 عندما قمت بالمرور على المرضى هل تذكرت قوله صلى الله عليه وسلم : “إن المسلم إذا عاد أخاه المسلم لم يزل في خرفة الجنة حتى يرجع” قيل يا رسول الله وما خرفة الجنة؟ قال: “جناها” ؟
 ——————-
 عندما قابلت المريض فابتسمت في وجهه هل تذكرت قوله صلى الله عليه وسلم: “وتبسمك في وجه أخيك صدقة” ؟
 ——————-
 عندما خففت عن مريض ألماً أو عالجته بقدرة الله من مرض فهل استحضرت قوله صلى الله عليه وسلم: “من فرج عن مؤمن كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة” ؟
 ——————-
 عندما سعيت مع مريض في حاجته فدللته على مكان (السي تي مثلا) أو قضيت له أمراً (ميعاد إيكو) هل تذكرت قوله صلى الله عليه وسلم: “من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته” ؟
 ——————-
 عندما بت في الإقامة لوحدك وتركت البيت والأهل ، هل استشعرت قوله صلى الله عليه وسلم: “رباط يوم في سبيل الله خير من الدنيا وما عليها” ؟
 ——————-
 عندما حضرت محاضرة أو توجهت للمستشفى بنية التعلم هل تذكرت قوله صلى الله عليه وسلم: “من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له به طريقاً إلى الجنة” ؟"

هناك تعليق واحد:

بهاء الدين عبد الرحمن يقول...

وفقك الله لما يحبه ويرضى عنه وأسعدك في الدنيا والآخرة ودمت مثالا يقتدى في مهنة الطب

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...