بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، يونيو 12، 2011

المعجم القاتل - و فُسِرَت لغةُ الحربِ

 المعجم القاتل -  "و فُسِرَت لغةُ الحربِ"
كتبت  toomanymusings في 11 يونيو/حزيران 2011
 
هناك تاريخ طول للحرب خاضه البشر. من البدايات ذاتها، و طول الطّريق، حتى عصرنا هذا؛ ملايين الأرواح قد زهقت، الدماء سكبت، الأكاذيب حكيت، و الضرائب أنفقت.
 

 أيا ما تكون المسميات "تدخّل"! , حرب "أخلاقية"،  " تغيير النظام"، أو ما شابه، ما عدا ذلك، فإنهم يخبروننا أن دخلنا المكتسب بالكاد سيصرف عليها. الأمر ليس فقط قضية مالية، بالطبع هناك أولوية أخلاقية. أولوية أخلاقية لمساعدة أولئك المحتاجين، لكن أيضا أولوية أخلاقية لمعرفة واعتراف بمتى ستصرف أموانا في سبب ليس "أخلاقيا" للغاية. دعنا نفكر، أليس كذلك؟ إسناد وتسليح الطغاة، بناء قاعدة عسكرية على أرض شخص آخر وإجبار السكان للهروب و الزحف من أرضهم، غزو بلاد لتطبيق "الديمقراطية" وتخلّص من "أسلحة الدمار الشامل" الخيالية. دعنا فقط نرى: تاريخنا من الحرب ليس أشدّ بياضا الأبيض؛ ولذا يجب أن لا نأخذ فقط كلمات 'وزير دفاعنا' -  و نقرأنا: ' وزير حرب 'بالمعنى الظاهري. لكي نفهم دوافعهم الحقيقية بصورة أبعد، يجب علينا أن نتكلّم لغتهم أولا.
 
إنّ المصطلحات التالية مأخوذة من فيديو YouTube رائع نفذته أخت  Strange_Sanum على "تويتر". تابعها و اشترك في فيديوهاتها على YouTube , أو الرابط  أسفل التدوينة….


1) "نيران صديقة" -  عندما يقتل الجندي من قبل شخص ما في قوتهم الخاصة مقابل شخص ما من القوة المعارضة، لأن من الواضح أن هذه الرصاصات 'الصديقة' من أحد جنودك الخاصين فقط يدغدغ بعض الشّيء ….
2) "تغيير نظام" -  على ما يبدو أحد أسباب لماذا غزونا العراق، جنبا إلى جنب مع  قائمة كاملة من الأسباب الأخرى التي كانت تتغيّر باستمرار. أساسا، هي ' هزيمة عنيفة ' لحكومة.
3) "تطهير عرقي" -  مثل تنظيف المنتجات؟ فقط إذا كنت ستحسب السادة المنظفات(Mr Sheen, Cif and Fairy liquid)  كميكنة حرب، و أسلحة، و دبابات. ' إزالة ناس من الخلفيات العرقية أو الوطنية مختلفة عن خاصتك. ' ولذا أمّا إبعاد أو القتل …… هل تعتقد هذا لن يحدث مرة أخرى؟ * فلسطين*.
4) "قسم الدفاع" -  أساسا قسم الحرب. فقط قبل 50 سنة، 'وزير دفاعنا' كان سيعنون ب ' وزير للحرب. ' Yeaah، تبدو حقيقة. مضحك للحد أن: السّيد ' وزير الحرب ' انتهى به الأمر إلى جائزة ' رجل العام ' ، بينما بقى "برادلي مانينج" في السجن.
5) "استجواب محسن" -  تُقرَأ: 'التعذيب'. لربّما يكون أبو غريب جزءا من  ' هذا الاستجواب المحسّن. ' أتعرف، أولئك السجناء الذي عذّبوا، اغتصبوا وأهينوا بواسطة الجيش الأمريكي؟ (صور بشعة على الفيديو في هذه النقطة).
6) "سجناء أشباح"  السجناء الذين غير مسجّلين ومحتفظ بهم قسريا في معسكرات الإعتقال السرية. يمنع التواصل القانوني والعائلي بالكامل، ومصيرهم يحدد بأيدي موظفين أمريكيين غير معرفين أو مبررين. عندما أصدرت "ويكيليكس"  Wikileaks ملفات "جوانتانمو" Gitmo files، عرفنا بأن أحد هؤلاء "السجناء الأشباح"  كان " محمد صادق" البالغ من العمر 89 سنة، و يعاني من الخرف، و الكآبة، و التهاب مفاصل، و من المحتمل سرطان البروستات. أيّ نوع من الأذى يمكن أن يسببه هذا السجين الكهل  إلى ملايين المواطنين الأمريكان الأبرياء؟
* دعونا نسرّع هذا قليلا، فلقد حصلت على الفحوى منه.
7) "الضربات الجراحية" -  قصف وقصف.
8) "الأهداف السهلة" -  قصف أهداف من المدنيين.
9) 'أن تحيّد' -  أن تقتل.
10) "إعياء معركة" -  القلق و العذاب العقلي والنفسي الذي يعانيه أحدهم  بعد أن مرّ  بالحرب.
11) "أداء إستثنائي" -  إرسال إرهابيين مشتبه بهم إلى البلدان الأخرى التي تمارس التعذيب كشكل من أشكال الاستجواب. في التسعينات؟ إذا لم يوجد الدليل بالمحكمة، فإن بعض المشتبه بهم قد أرسلوا إلى "مصر" أو "الأردن" و ربما  'يختفون' كما قال وكيل "وكالة المخابرات المركزية".
12) "ضرر إضافي" -  المصطلح يستخدم للتعبير للتغلفة الحلوة للحقيقة بأن مدنيين أبرياء قد قتلوا.

إنّ لغة الحرب متبلدة، جامدة، و خادعة.....وفي النهاية، استعملت كأداة لتبقي الجماهير جاهلة.


ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...