بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، يونيو 06، 2010

خيبر خيبر...هل من مجيب؟

خيبر...كلمة خيبر هي البداية التي أججت النار في قلوبهم. فهذه جولدا مائير تقف على الأرض المحتلة إبان الاجتياح الإسرائلي لتوهمنا قائلة أنها تشم رائحة أجدادها في خيبر...ربما رائحة الغدر لا يشمها إلا أصحابها على مر القرون؟

خيبر...و هذا المتحدث باسم حكومة اسرائيل يشاكس باللغة العربية كل وسائل الإعلام الغربية و العربية لأن البعض ممن على الأسطول ردد كلمة خيبر قائلا: خيبر خيبر يا يهود ...فيهدئه المذيع قائلا: و لكنها كلمات تسمعونها في الأراضي المحتلة كثيرا من الصغار. لكن يتبين لنا أن المشاكس يستخدمها كذريعة بحجة استفزازه. فينهي قوله سترى ماذا سنفعل غدا؟  و لم تكد الليلة تمر حتى قتل من قتل فجرا...لقد غدر بالأبرياء و قتلوهم بالبحر بذريعة خيبر!.

خيبر...إنها دائما خيبر آخر معاقل غدر اليهود ...خيبر التي ما حافظ على أمنها الرجال فخبئوا كنزهم و ذهبهم ثم غدر ببعضهم البعض... خيبر التي شهدت خيانة نسائهم قبل رجالهم. ثم انقلبوا على الرسول الكريم الذي يعلمون أنه رسول الله و غاروا من ظهوره في بني العرب،فحاولوا الانقلاب عليه عدة مرات و هو يحارب أهل الكفر و الشرك. ثم عفا عنهم مرة بعد مرة لأنه الرسول الأكرم...لكنهم حاولوا في النهاية قتله بعد غزوة خيبر. فقالت اللئيمة: إن كنت نبيا نجاك الله و إن كنت غير ذلك تخلصنا منك. ياله من مكر اليهود!.

خيبر...يحكى لنا البعض أنهم سيطالبون بعد هذه القرون للعودة لأرض العرب التي أخرجوا منها بعد خيبر! فاتعجب..لأنهم هم من حكموا على أنفسهم في أحد مرات الغدر. و بعد ما فعلوه من فرقة و إشعال الفتن، لم يقبلهم أحد. لكنهم لا يقتنعون و لا يكلون...و لا تزال كلمة خيبر هي كلمة السر التي تهيج نارهم أكثر. فإن لم نذكرها نحن ذكروها هم لأنهم لا ينسون. بينما نحن في سبات عميق.

إعلام مهم: أيها القاريء الكريم درسوا ابناءكم غزوة خيبر جيدا، و تعلموا منها جيدا. فالمؤكد أننا سنحتاج لدروسها يوما أراه قريبا.

هناك 7 تعليقات:

حسن محمد محمد يقول...

مقال رائع د. إيمان
نحن بحاجة إلى العودة إلى ديننا وإلى أنفسنا أيضاً
تحياتي

أم الخلود يقول...

بارك الله فيك ونفع الله بك الأمة الإسلامية العربية

توفيق التلمساني يقول...

خيبر كلمة السر..كلمة في الصميم

كلمتك اليوم محبوكة بشكل جيد

MR.PRESIDENT يقول...

جاري الاستجابة للدعوة
وكمدرس ان استطعت أن اشرح للطلبة
فسيتم إن شاء الله

ولمدونتك التحية والفضل

بعد الله

ولا حلو ولا قوة الا بالله

ذكري رحيل قلم يقول...

السلام عليكم

تحياتي سوناتة لمعلومات القيمة

سوف نعلم ونتعلم معهم كثيرا من المعلومات الجديدة اقرأها عندك في مدونتك القيمة

دمتي بكتاباتك المفيدة

كلمات من نور يقول...

خبير جديدة عليهم بأمر الله قريبة يا إيمان يا حبيبة

Sonnet يقول...

شكرا لكم جميعا
أعددت عدة مقالات تنشر تباعا
SCHEDULED
تابعونا
أولها
على أبواب خيبر اليوم
بارك الله فيكم أخواني

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...