بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، مارس 25، 2010

نغم صوفي

هناك 6 تعليقات:

كلمات من نور يقول...

امبارح بس يا سونيتي كنت باتسائل مع ماما أمولة عن حبك للصوفية ....ياترى إيه القصة؟

Sonnet يقول...

السلام عليكم
بدءا أحترم ملاحظتك
لكن أود أن أشير إلى أنني لا اتبع هذه الطريقة لكن سبق و ان اشرت في حوار سابق عن اهتمامي بالجيد و الراقي فيها
ثم
أريدك و انصحك أن تقرأي فيها مما كتبه اهلها و ليس مما كتب عنها من غير اهلها
هكذا تعلمت من المفكرين كيف اعرف غيري و أحكم عليه بالحق و بالتجربة

Sonnet يقول...

أورد بالنص الفقرة الكاملة التي جاء فيها ذكر الصوفية:
احب كتب التصوف و الحكم العطائية و الاماما الغزالي
نظرا لرقيها اللغوي و الفكري و خاصة انني حاولت اعراب القرىن الكريم و انا بمرحلة الاعدادية تحت اشراف استاذ الدين فصقل مواهبي و اللغة لهذا اقرأ النصوص الخاصة بابن عربي و ابن الفارض و رفيقي في الكفاح -الحلاج- فاستطيع ان اميز ما يريد حقا دون ارميهم بالكفرمثلما يفعل البعض. و اعرف ان لديهم بعض الشطحات التي لا اقبلها.
اعلم ان المذهب المالكي و التصوف المعتدل منتشر ببلاد المغرب و الجزائر و احترمهم جيدا.
قرأت طوق الحملمة لابن حزم و اشتريته من السعودية و تعجبت كمن تسامحهم لوجود كتب تخالف افكار الكثير. فشكرا لهم لان الكتاب كان مخفض الثمن و اشتريت معه اعمال شكسبير كاملة بالنجليزية القديمة ب 25 ريال فلو حد عايز الكتاب انا احضره له الى باب البيت لاني لم افهم منه شيئا...و كله بثوابه.

ع نوتة يقول...

اول مرور لى تقبلى مرورى



ولكم جزيل الشكر

Sonnet يقول...

@ ع نوتة
أهلا بك زائرة كريمة

عبدالقادر الجزائري يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

موضوع جميل جدا , حيث أن فهم الآخر في زماننا هذا يعد الحاجة الأولية الملحة لكي تتفادى الأمة الكثير من المشاكل

أشكرك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...