بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، مارس 01، 2010

عندما يُعْشَق الكارتون...ثم يُنْسَى

 
 



تمر الأعوام و لا زلت الأفضل لدي يا بارتوك....كنت أشاهدك و انسى كل شيء من متاعب العمل و أحداث الحياة.
عندما كنا صغارا أحببنا توم و جيري و كل ما هو كارتون أو طفولي.
تساءلنا كيف لا يلتفت لها الكبار مثلنا و يتعلقون به ليل نهار! وتعاهدنا أننا عندما نكبر فلن نترك مشاهدة الكارتون.
منذ أيام حصلت على نسخة ثانية من الكارتون (بارتوك). و كنت قد شاهدته مرات منذ سنوات.
اعتدت على وضع الفيديو على الجانب و تقسيم الشاشة بينه و بين ما أقوم به من عمل على الحاسب.  اعتقدت أنني سألتفت له و أتابعه  و أنا أعمل على الحاسب.
لكنني انتبهت إلى أن فيلم (بارتوك) قارب على النهاية و أنا مشغولة عنه تماما.
لهذا الحد تحولنا إلى النقيض؟! و حنثنا بالعهد.
عزيزي بارتوك سامحني.
**********
عدد معي بعضا من أفضل أفلام الكارتون و برامج الأطفال و شخصياتها ....
بقلظ ....سيد عزمي الجميل جدا
كرنبة...كل أسبوع
حكايات خيال الظل في رمضان...لم أجدها على النت!
كل قصص هانز كريستيان أندرسون..تحولت لكارتون رائع.
بوجي و طمطم....رحم الله كل من ساهم فيها.
بابا ماجد..مذيع رائع و أب محترم.
بينيكيو ...لا تكذب أبدا لو شاهدته وإلا فراقب انفك كل يوم بالمرآة!
أليس في بلاد العجايب و ( افعل كما يفعل أخي)
الساحر أوز و الفيلم الجميل في برنامج سينما الأطفال
RATATOUILLE....خلطبيطة بالصلصة, كنت مستاءة أولا من فكرة الفار الذي يدخل المطبخ!
.... TOY STORY... إندي و وودي و بظ يطير
و أشياء أخر ....
*********
عزيزي الزائر
ما حكايتك الخاصة مع الكارتون و أعمال الأطفال؟
و أشكر كلمات من نور على الرابط الشيق و المفيد بعنوان (الإعلام و الطفل).

 و أهديك هذه الحكمة:

"A good laugh and a long sleep are the best cures in the doctor's book."   Irish Proverb

ضحكة جيدة و نوم طويل أفضل علاج في كتاب الطبيب

 و هذا الكاريكاتير

Doctor Cartoon

هناك 21 تعليقًا:

سبايدرمان spiderman يقول...

انا لغايه النهادره بسمع توم و جيري
جيمله قوي قوي قوي
^_^
انا بقعد بستنهاها زي العيال الصغيره
و منزل افلام ليهم عندي على الكمبيوتر ^_^

كلمات من نور يقول...

ضحكتيني يا سونيتي

احنا ايامنا مكنش فيه كارتون

كان فيه بوبي الحبوب ( زي بوجي وطمطم كده ) وبابا ماجد وماما نجوى ووووو وبعد شوية بدأ الكارتون توم وجيري أساسي وبعده توالت حلقات الكارتون المختلفة مازنجر وزينة ونحول وهايدي وكنا بنعيط فيه دايما ( أغلب الكارتون داه كان في السعودية مش في مصر )وووووو
دلوقتي كارتون الأطفال بقى والعياذ بالله عنيف ورديء وبه من اللعنات والمشاكل ما يسيء للكارتون ...اقراي معي

http://a7nawahoma.blogspot.com/2010/02/blog-post.html

و

حملي الملف من

www.4shared.com/file/226340735/f6fadf76/__online.html

تحياتي يا سونيتي

sony2000 يقول...

بجد احلي حاجه فالدني الكارتون بتاع ذمان
كان في خيال احسن من دلوقتي بكتير
ومالذلت انا كمان بتفرج علي توم وجيري
مع اننا كبرنا بس متعرفش احنا متعلقين بيه ليه
تقبل مروري وتحياتي

أحمد شريف يقول...

السلام عليكم
الحقيقة لست من هُواة مشاهدة أفلام الكارتون حالياً .. أقلعت عنها منذ سنوات طويلة .. لكن كنت أحب كابتن ماجد وأليس في بلاد العجائب كنت أحبه بشدة على فكرة

حالياً لا أشاهده إلا لكي أرى بعض الفنيات الخاصة بالتقنية في مجال الرسوم ثلاثية الأبعاد وأمور أخرى خاصة برسم الكارتون وأظن أني في وقتٍ ما سأنتج بنفسي أفلام كارتون

بالنسبة لإنتاج أفلام الكارتون .. أخلاف من قال أنها صارت أسوء .. بالعكس هي تطورت تطور بالغ في كل شيء والفارق كذلك أنها لم تعد مدبجلة من أفلام يابانية وكورية الصنع لكن صار هناك إنتاج عربي متميز جداً ولأعبد حد
أشكرك يا دكتور إيمان .. ذكرتينا بالذي مضى

أمل حمدي يقول...

ازيك يا حبيبتي الغالية سونت

على فكرة أنا من عشاق الكارتون وبتفرج عليه مع بنتي

نضحك شوية وننسى

تقديري لك غاليتي

أحمد شريف يقول...

دكتور إيمان
لي ملاحظة ونصيحة وهذه المشاركة بإمكانك حذفها وعدم نشرها فقط لتريها

القالب المستخدم لديك ثقيل وهو يرهقنا في تحميله
وكذلك فالمدونة تكتظ بالصور والإضافات التي تمثل عبء على تحميل الصفحة خاصة وأنها كلها على بعضها ليست مصممة كوحدة واحدة بصورة إحترافية ، وأنت بالطبع لست مُلامة في هذا وكل ذلك مرهق شخصياً بالنسبة لي وأحياناً أترك الصفحة قبل تحميلها وألغي فكرة مطالعتها
مع العلم أن سرعة خط الإنترنت لدي مقبولة جداً فما بالك بغيري ممن تتوفر لهم سرعة أقل وهم كُثر ، فحاولي تحصلي على قالب بسيط كلاسيكي أو تمحي الكثير من الإضافات والصور الموجودة هنا والمرهقة لنا عند تحميل صفحات المدونة
دمتِ بكل ود

حسن محمد محمد يقول...

عزيزتي sonnet
ذكرتينا بالزمن الجميل
لكن يبدو أنك نسيت فوري ومازينجر وكوكي كا
أتذكرين كان هناك يوم الجمعة على القناة الثانية برنامج أطفال جميل لكني نسيت أسمه حتى أغنية المقدمة الخاصة به كانت رائعة جداً

على أي حال أنا حتى الآن أشاهد أفلام الكرتون مثل
Lion King.
Ice Age.

تحياتي

حسن محمد محمد يقول...

عزيزتي sonnet

أتفق مع تعليق أ. أحمد شريف
قالب المدونة بطيئ نوعاً ما علماً أن سرعة الإنترنت عندي ممتازة
حاولي تغيير القالب وحبذا لو كان القالب معرب أعلم أن العملية مرهقة لكن هذا أمر ضروري.
ويستحق العناء

توفيق التلمساني يقول...

أرجو المعذرة لدي مشكل تقني أضحى يمنعني عن التعليق.

Sonnet يقول...

السلام عليكم
عفوا للتاخر
فقد حاولت تعديل القالب للافضل
لكنه تعثر علي ذلك
حتى انتهي من الشكل النهائي
اشكركم للتعليقات التي اتابعها جميها بكل سعادة

أحمد شريف يقول...

السلام عليكم
الآن الوضع أفضل بكثير عن السابق ..
تابعت عدد من القوالب قمتِ بتجربتهم وأظن هذا أفضلهم

على فكرة ركبت نفس القالب عندي منذ فترة

Mona يقول...

بصى ياسونيتى أنا للان لازالت أشاهد أفلام الكارتون وأولادى وخاصة الكبير رغم أنه جامعيين عندهم نفس الهواية
أنا أحب توم وجيرى لانه جزء من طفولة عيالى ولازلنا نشاهده - وأحب لولو الصغيرة وكان فيه كارتون نحبه جدا أسمه أنا وأخى وكذلك المحقق كونان -
اما ice age فشاهدناه ب3 أجزاء فى السينما
وسوف يعرض الان أليس فى وندرلاند بتقنية 3 دى
وأن شاءالله سوف نذهب لمشاهدته
انا بصراحة أحب أفلام كثيرة كارتون لا أذكرها الان وأحب أيضا ما تم عرضه هنا فى مصر على الجليد لانه كان أكثر من رائع سنووايت وعلاء الدين والجميلة والوحش والعائلة الخراقة (The incredibles) طولت عليكى وأنصحك بمشاهدة فيلم Bolt
u will like it it is animated
انا مش بحب بوجى وطمطم ولا بقلظ بحس انه بيعلموا العيال العته
وطولت عليكى

عمرو يقول...

رائعـ جداً سيدتي البوست ده

لكن الملفت ان معظمـ افلامـ ومسلسلات

الكرتون اجنبيهـ كنت اتمني يكون فى افلامـ عربيهـ كتير تعكس عادتنا وتقليدنا وافكارنا ودينا

خالص تحياتي,,,

Sonnet يقول...

أهلا بالجميع
قرأت التعليقات الشيقة
ما رأيكم فيما فعلته في المدونة
بالرغم من ان القالب بسيط
إلا أنه يتعين على البحث عن الإضافات لتحسين المدونة
الله معي

ذكري رحيل قلم يقول...

السلام عليكم

انا بحب الكرتونجدا من صغر سني وزوجي ايضا والان نشاهده مع طفلنا

في كثير من الكرتون مازنجر
الشاب ماهر وافروديت
في الكابتن ماجد هدف
في الس في بلادالعجائب في بوجي وطمطم
وكتير قديم وجديد بس كلنا بنحب توم وجيري
ههههههههه
دمتي بفرحةوضحكة قلب
تحياتي

ذكري رحيل قلم يقول...

ازيك حبيبتي
اخبارك ايه
مبروك التمبلت الجديد
هادي وجميل
مثل مالكه

تحياتي

ذكري رحيل قلم يقول...

جميل ما فعلتي
ممكن تعلمينا في بوست جميل ازي نجدد وازي نعمل تمبلت شامل به مواقع اخري يعني زيك كده
ههههههههه
في بوست رقيق عشان الكل يستفيد
وديهحاجة ترجعلك
يعني بدون زعل لو مش عايزة
ايزي كووووووول

وحشتيني

Sonnet يقول...

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
هلا بالغالية
ذكرى رحيل قلم
خبرتي في تجديد التدوينة مضحكة لانني اخرب المدونة ثم اصيح محاولة اصلاحها
و غليك رابط هام
http://shayunbiqalbi.blogspot.com/2008/12/promote-your-blog.html

و رابط كوميدي
http://shayunbiqalbi.blogspot.com/2008/12/statcounter.html

Sonnet يقول...

من أفضل مواقع لتحسين المدونات
بالانجليزية
http://www.abu-farhan.com/
بالعربية
http://hassan-b.blogspot.com/
http://doaib.blogspot.com/

د\سيد مختار يقول...

فكرتينا بالذى مضى
أليس لم تعد فى بلاد العجائب
لأننا كلنا فى زمن العجايب !

Sonnet يقول...

@ د/ سيد مختار
اهلا بحضرتك
نعم هو زمن العجائب
و القادم اكثر عجائبا
!!!

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...