بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، نوفمبر 11، 2009

و رحل شيخ جليل.. الدكتور فريد الأنصاري


سأبدأ بمقدمة من مقالات الشيخ الراحل
الدكتور فريد الأنصاري

أنت! أيها الفتى الذي تشق الحياة في هذا الزمن العصيب! أنت! يا من تقبض على دينِكَ جمراً لاَهِباً في زمن الفتن والمحن! أنت! يا من تسأل عن مسلك الوصول إلى الله في حيرة النماذج والأشكال!
كيف تُحْيِي قلبَك؟ وتجدد دينَك؟ ثم تنصر أُمَّتَكَ؟
وتحقق عَبْدِيَّتَكَ لله كاملة!
هل سألت نفسك يوما: ماذا يريد الله منك؟
هل سألت نفسك يوما: هل تَلَقَّيْتَ عن الله رسالته إليك؟
ألاَ وإنَّ القرآن هو رسالة الله إلى العالمين، وإلى كل نفس في نفسها
كيف تتلقى رسالات القرآن؟ 


توفى الشيخ الجليل الدكتور فريد الأنصاري
و لم يكمل عامه الخمسين، لكنه خلف تراثا قيما

البارحة شاهدت ندوة له عرضتها قناة محمد السادس للقرآن الكريم
كم كان عالما جليلا
للأسف لم أعرفه ذلك لكوني مصرية
و إن كان ما بحثت عنه على الإنترنت و ما شاهدته بالتلفزة يشعرني بالتقصير تجاه علماء المغرب الأفاضل






هناك 10 تعليقات:

ريحانة الاسلام يقول...

انا لله وانا اليه راجعون
البقاء لله

رابطة هويتي اسلامية يقول...

السلام عليكم ورحمة الله

رحم الله الشيخ واسكنه فسيح جناته

للأسف الدنيا ماشيه بالعكس
لو مات احد الفنانين العالم كله يعرف اما العلماء فإنهم يعيشون ويموتون ولا يعلم عنهم احد
إنا لله وإنا اليه راجعون

Sonnet يقول...

أهلا ريحانة الإسلام
رحمه الله

Sonnet يقول...

أهلا رابطة هويتي إسلامية
معكم حق فنحن لا نعلم الكثير عن غيرنا من علماء الإسلام
من قريب مات مغن لم يبلغ الخمسين فامتلات الدنيا العربية حديثا و تحليلا
لما فعله

بينما الشيخ مات و هو لم يتجاوز الخمسين لكنه افاض علينا مما أعطاه الله من علم وفير
فلم نعرف عنه شيئا
و ها نحن نحاول ان نعرف عنه بعد موته

فضح أئمة الشیعة يقول...

السلام عليكم و رحمة الله

ماما أمولة يقول...

انا لله وانا له راجعون

Sonnet يقول...

أهلا ما ما امولة

Sonnet يقول...

@فضح أئمة الشیعة
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

ghorBty يقول...

السلامـ عليكمـ

مدونة ولا اروع جعلها الله في ميزان حسناتك

:

ورحم الله الشيخ رحمة واسعه

انا لله وانا اليه راجعون

والله يرحمنا اذا صرنا الي ما صروا اليه

:

Sonnet يقول...

اهلا غربتي
رحمه الله و كل موتانا
انا الان استخدم الجوال للرد السريع

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...