بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، مايو 29، 2009

صك الغفران



تحياتى للقراء و الأصدقاء و إليكم هذه الفقرة من المجموعة القصصية التى كتبتها من فترة لكن تكاسلت عنها مؤخرا فلم اكملها من فضلكم علقوا عليها و انتقدوها لأن نقدكم يقوى الفكرة و يعدل من اللغة

*************************

هذا ما ورد فى (صك الغفران) للعارف الأواب:

عندما ابتعدت عن ربى كنت اتعجب مما أشعر به إذ كنت ما أزال أشعربالله قريبا من قلبى!
و كلما غمست أعضائى فى الذنوب سمعتها تذكر الله فتعجبت أكثر!!
و لما أملت زمام نفسى عن طريق النور رأيته يلوح لى من بعيد....آه من نفسى الامارة بالسوء...
يا نفسى....دائما الله معى فى الطاعة يعينى، و عندما اتقرب إلى المعصية
كان يبعدنى عنها و يحمينى منها و يحافظ على روحى و يعيد نفسى إلى رشدها.
وحينا تضعف نفسى فأصر عليها. أقاوم لانغمس فى المعاصى أقاوم النقاء و أقاوم الرضا و أقاوم الحسن لالتصق بالمعاصى و السخط و القبح....ثم أقول كيف و لماذا و من و أعدد كل تساؤلات اللغة.
لا أعلم لماذا؟
حقا لماذا أنا من المصرين عليها ؟رغم كل هذا!
عرفت يقينا أن الله موجود فى كل وقت و كل حال و صرت اخجل من اقتراف الخطايا
علمت حقا أننا من نحكم غلق جفوننا غصبا عن هداية الله بإرادتنا البائسة

******************************
و ما ظلمناهم و لكن كانوا أنفسهم يظلمون

*******************************

هناك 7 تعليقات:

غير معرف يقول...

اللهم اغفر لنا و للمسمين
واجعلنا من التوابين

أم البنات يقول...

من كتر ما أنا معجبه بالبوست ده
اروح وارجع واكتب رد
وبعدين افتكر انى معلقتيش
بس عموما اذا كنت علقت
هاعلق تانى واذا مكنتش علقت يبقى زحمة الافكار معذبانى

شوفى تعبيراتك فقو الروعه
وخاصة الانغماس فى الذنوب تجعلنى نشعر اننا لا نستطيع الاستمتاع بالمعصيه لان جسمنا ونفسنا ترفض
فهى جبلت على الطاعه..واذا فعلت عكس فطرتها لا تشعر بالسعاده ابدا"
سلميت يداك

نسأل الله القرب مع الطاعه

Sonnet يقول...

اخجلتم تواضعنا
يا أم البنات
أنا اقترح إنك تضعيه عندك فى المدونة
أو ترسليه لكل من يحب من أخواتك و صديقاتك
انا هانشره الآن بإذن الله فى المدونون العرب
تحياتى

Beram ElMasry يقول...

Sonnet
شكرا جزيلا ويسعدني انك هنا
تحياتي والسلام ولا سلام مع اليهود

Sonnet يقول...

Welcome Mr Beram
ربنا ينعم عليك بالصحة

ماما أمولة يقول...

اللهم أحسن ختامنا اللهم امين

قصة رائعة واسلوبك قوي ماشاء الله

صورت النفس بصدق

وجعلتها المتحكمة المسيطرة على تصرفاتنا

(وما ابرئ نفسي ان النفس لامارة بالسوء )

اللهم ارحمنا وقنا شر انفسنا اللهم امين

سعدت بالصدفة التي قادتني لمدونتك

دمت بكل الخير

شمس العصارى يقول...

مشكلة البشر كل البشر .......... انهم بشر وليسو ملائكة
أخطئ و أتوب
أقدم و أتراجع
وفى النهاية لا ملجأ من الله الا اليه
" انى ذاهب الى ربى "
كلام جميل واثر اجمل

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...